موقع اخباري شامل صادر عن مؤسسة تحيا مصر

المستشار الإعلامي محمود السنكري يهنئ الإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد

0

 

 

كتبت: مروة حسن

 

هنأ المستشار الإعلامي محمود السنكري الإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد، قائلا «يطيب لي أن أهنئ الإخوة الأقباط، وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة عيد القيامة المجيد، داعياً الله أن يعيد هذه المناسبة عليكم وعلى كل المصريين بالخير واليمن والبركات “.

 

 

وأكد السنكري على وحدة أبناء مصر كنسيج وطني واحد، مشيدًا بمشاعر الأخوة والتماسك والتلاحم الكبير التي تجمع بين المسيحيين والمسلمين، داعيا الله أن يديم المودة والرحمة بين أبناء الوطن، وأن يعيد الله الأعياد على مصرنا في خير وسلام.

 

وإختتم المستشار الإعلامي محمودالسنكري أن روح المحبة والتماسك والترابط التي تجمع بين جميع طوائف الشعب المصري تتجلى في أبهى صورة لها في مصر، وتعطي المثل والقدوة في التسامح بين الأديان، مشددًا على أن المصريين نسيج واحد، وشركاء في بنيان واحد، ومصر ستظل دائمًا بلد الأمن والأمان بفضل وحدة الشعب المصري في مواجهة التحديات لاستكمال مسيرة التنمية.

 

وتحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مصر، اليوم الأحد، 5 مايو 2024، بعيد القيامة المجيد، إذ يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية قداس عيد القيامة المجيد 2024، في 4 مايو 2024، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية بمشاركة عدد من أساقففة الكنيسة وكبار رجال الدولة.

 

ويعتبر «عيد القيامة» أحد أهم الأعياد المسيحية، ويرمز إلى قيام يسوع من قبره، حسب رواية العهد الجديد، وهو أساس الإحتفال بالمسيحية، حيث ينقطع الأقباط خلال فترة الصوم الكبير عن تناول الدواجن واللحوم والأسماك، وتصوم الكنيسة هذا الصوم تمثلا بالسيد المسيح الذي صامه لمدة 40 يوماً وليلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.