موقع اخباري شامل صادر عن مؤسسة تحيا مصر

فيديو .. جاب الله : دول العالم أشادت ببرنامج الإصلاح الإقتصادي فى عهد السيسي

أحمد حمدي

قال وليد حاب الله، الخبير الاقتصادي، أن مصر نجحت فى معركة الحرب والسلام نجاحا كاملاً فى كافة الملفات بعد عام 1973 وهو ما ابهر العالم بقدرة مصر على تحدي التحديات.

واكد جاب الله، فى برنامج تليفزيوني مذاع على شاشة قناة النيل الاخبارية، أن مصر فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تسير على الطرق الصحيح فى بناء الدولة، مبينا أن بناء مؤسسات الدولة متازياً فى الجوانب السياسية والاجتماعية والتعليمية.

وأوضح أن اسباب تأخر مصر عبر سنوات فى خوض تجربة برنامج الاصلاح الاقتصادي هو لان كل رئيس يحاول ان يحرص على شعبيته ومكتسباته الشخصية، مشيرا الى أن برنامج الاصلاح الاقتصادي اشاد به كل الاقتصاديين فى دول العالم أجمع .

وتابع:” مصر نجحت فى تخطي ازمة الكهرباءـ، والطاقة فى الوقت السابق، وخلال سنوات قليلة تجاوزنا الصعاب وبالفعل مؤهلين للتعافي من فترات الركود عن طريق تقديم الحكومة للتمويل للمستثمر الأجنبي سواء عربي او غربي، وفى المقابل تنازل الحكومة عن بعض المكتسبات لبعض الوقت لحين بناء استراتيجية حديثة”.

واستطرد قائلا:”لم يعد التحدي الآن وواقفا على فئة بل يشمل كل فئات المجتمع المصري الغني والفقير رجال الاعمال والمستثمرين وقطاع الأعمال، لابد ان يضحى الجميع من أجل بناء المستشفيات، وبناء شبكة الطرق والخدمات الجديدة وانشاء الجامعات فى المدن الجديدة”.

فيديو

 

 

التعليقات مغلقة.