موقع اخباري شامل صادر عن مؤسسة تحيا مصر

شمس : يشيد بدور الشباب والرياضة من خلال الثقل العلمي لأجهزة الطب الرياضي

0

كتبت هناء خليفة

تحت رعاية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، انطلقت فعاليات مؤتمر الجمعية الدولية الطبية لتغذية الرياضيين، من خلال الإدارة المركزية للطب الرياضي – الإدارة العامة للشئون الطب.

يناقش المؤتمر عدة موضوعات منها، أهمية التغذية السليمة للرياضيين ودور التغذية في الوقاية من الإصابات الرياضية والأمراض المختلفة، فضلاً عن رفع مستويات الأداء الرياضي للأبطال الرياضين.

كما تناول المؤتمر جانب من الإصابات الشائعة في كرة القدم وسبل الوقاية وآليات التعامل معها، بالإضافة إلي الوقاية من حالات التوقف المفاجئ للقلب الرياضي في الملاعب واستراتيجيات التعامل مع تلك الحالات للحفاظ على صحة وحياة الرياضيين.

ويأتي ذلك انطلاقًا من منهجية الوزارة في التاكيد علي الإستفادة من التخصصات العلمية والعلوم المرتطبة وثقل مهارات ومعارف المتخصصين من العاملين في المجال الرياضي والطب الرياضي علي وجه الخصوص.

وذلك بحضور المعنيين من الطب الرياضي بالوزارة ومراكز ووحدات الطب الرياضي والمتخصصين من الاتحادات الرياضية في التخصصات المختلفة “اطباء – علاج طبيعي – تأهيل” بما يقارب ٧٠ فرد من التخصصات الثلاثة.

وقام الدكتور عبدالرحمن شمس أخصائي التغذية الرياضية بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي بوزارة الشباب
والرياضة بتأكيد علي أن اللجنة العلمية بالوزارة و معالي وزير الشباب والرياضة والأجهزة المعنية تقوم بدعم و ثقل أعضاء الأجهزة الفنية للطب الرياضي علي مستوي المشاريع القومية والاتحادات الرياضية والمنتخبات القومية

واستطرد شمس بأنه وزارة الشباب والرياضة لا تتهون ولا تكل عن البحث عن أسباب الوصول لاعلي المستويات حيث قامت مؤخرا بدعم الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية والمشروعات القومية و أحداث التخصصات العلمية بتفعيل دور أخصائي التغذية الرياضية والمعد النفسي في رفع كفاءه لاعبي المنتخبات القومية الرياضية والمشروعات القومية ( البطل الأوليمبى ) وغيره للوصول لاعلي المستويات وزيادة عدد أعضاء لاعبي البعثة المشاركة في الأولمبياد لرفع علم الوطن في المحافل الدولية والعالمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.