موقع اخباري شامل صادر عن مؤسسة تحيا مصر

انجي السيسي : هناك شروط لتربية الحيوانات الأليفة فهي ليست مجرد هواية

انجي السيسي : هناك شروط لتربية الحيوانات الأليفة فهي ليست مجرد هواية

حواري مع الدكتورة إنجي السيسي استشاري الحيوانات الأليفة ومديرة مركز المقطم

الاهتمام بالحيوان شرط أساسي لتربيته

اهم فوائد تربية حيوان أليف بالمنزل

أجري الحوار _ ياسر عامر

تربية الحيوانات الاليفة بالمنزل باتت وأصبحت من العادات المنتشرة في العالم عامة ولكن يعنينا في المقام الاول مصر… ولذلك قمت باجراء هذا اللقاء الشيق الهام مع الدكتورة إنجي السيسي استشاري أمراض الحيوانات الاليفة و حاصلة علي ماجستير الأمراض المعدية، مالك ومديرة مركز المقطم البيطري

MVC

هواية تربية حيوان أليف هي تنصحين بها ؟

تربية الحيوانات الاليفة ليست مجرد هواية فالبعض يفتح أبواب منزله للحيوانات ليكون أنيسا لهم في المنزل ولتعليم الأطفال الرأفة بالحيوان.

هل هناك اجراءات معينة او شروط إقتناء حيوان أليف بالمنزل؟

نعم هناك شروط وأول شرط لتربية الحيوانات الأليفة هو الثقة من انك تستطيع الالتزام بواجباتك تجاه هذا الحيوان من الرعاية الكاملة والطعام والعلاج والترفيه لأن تربية الحيوانات الاليفة أشبه بوجود طفل يحتاج للرعاية لانه لايستطيع التعبير عن احتياجاته.

ما هي الاعتبارات التي يجب ان يتخذها من يريد تربية حيوان اليف؟

أهم شيء يجب رفع درجة الثقافة لدى المربي الاهتمام بالحالة النفسية للحيوانات الاليفة لأنها تنعكس علي الحالة الصحية مثل تعرض الحيوانات الأليفة لسقوط الشعر او فقدان الوزن نتيجة سوء حالته النفسية والاهتمام والرعاية الكاملة سواء باللعب او الخروج الحيوانات الأليفة مهم ضروري لتجنب الحيوانات من اكتساب سلوكيات عدائية.

هل هناك فرق بين تربية قطط والكلاب كحيوانات اليفة؟

نعم هناك فروق أساسية بالنسبة لتربية القطط فهي مناسبة لمختلف أساليب الحياة لأنها كائنات مستقلة وتنام وقت طويل وتحتاج الي الاهتمام والرعاية كوضع الطعام المناسب وتنظيف صندوق الرمل الخاص بفضلاتها والمتابعة الدورية التطعيمات والأدوية الخاصة بها.

أما الكلاب فهي مخلوقات مليئة بالحيوية والطاقة والحب تجاه أصحابها ويجب تدريبها يوميا وانتظام خروجها من المنزل ثلاث مرات علي الأقل أسبوعيا ويجب الانتباه علي تمرينها علي التبول في أماكن محددة وتقديم التطعيمات الدورية الخاصة بها.

ما هي الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لتربية الحيوان الأليف ؟

يعتبر تجهيز جميع المستلزمات اللازمة للحيوانات من الأساسيات والضروريات في التربية حيث يجب تجهيز الطعام وأواني الطعام الخاصة به وأواني شرب الماء ومكان قضاء الحاجة وتجهيز الطوق والسلسله الخاصة بالآليف وايضا الغذاء الخاص بالحيوان الأليف حيث يجب مراعاة الأطعمة وجودتها والكمية المناسبة من الماء والغذاء لكل نوع أليف بالإضافة الي الاهتمام بنظافة الحيوان حيث يجب تنظيف الشعر وتهذيب مخالبه بالإضافة الي الرعاية الصحية والفحص الطبي وتقديم اللقاحات اللازمة.

ماذا نستفيد من تربية حيوان أليف بالمنزل ؟

تربية الحيوانات الاليفة لها أكثر من ميزة وفائدة في أصحاب الحيوانات الأليفة أقل عرضة للاكتئاب من الذين ليست لديهم حيوان أليف ويؤدي اللعب مع الاليف الى رفع مستوى الدوبامين في الجسم .

ومن الممكن أن تساعدك رعاية حيوان أليف في إجراء تغييرات صحية في نمط حياتك ويساعد التنزه بالحيوانات الأليفة في ممارسة التمارين اليومية وتخفيف القلق وبناء الثقة بالنفس

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.