موقع اخباري شامل صادر عن مؤسسة تحيا مصر

نصائح مهمة للتغلب على الطقس الحار أثناء السفر

 

” لقد جاء فصل الصيف، هيا بنا نخطط لقضاء عطلة صيفية رائعة!” بالطبع ننتظر جميعنا هذا الفصل كل عام بفارغ الصبر حتى ننطلق في رحلات السفر التي نعشقها مع عائلاتنا وأصدقائنا، فهذه هي وبدون منازع أكثر الأوقات انتظارًا في العام للخروج الى الشواطئ والمنتزهات العامة والانطلاق نحو المغامرات الاستكشافية والتمتع بشراء العطور المنعشة مصنوعة بـ زيوت أصلية والملابس الفاخرة.

نستمتع كثيرا في عطلتنا الصيفية ولكن هناك شيء مزعج وحيد وهو درجات الحرارة العالية التي تجعلنا غير قادرين على الحصول على أقصى استمتاع خلال الرحلة، لذلك قمنا بالاطلاع على مجموعة من النصائح التي تساعدك في التغلب على حرارة الصيف الحارقة لقضاء وقت ممتع وغير مزعج، بالأخص اذا قمت بحجز احدى رحلات طيران الخليج الذي يتميز بدرجات الحرارة المرتفعة.

كل ما عليك هو أن تضع في اعتبارك هذه النصائح الضرورية أثناء رحلتك في المرة القادمة، حتى تتغلب على حرارة الجو الحارقة دون أي معاناة أو إزعاج، مما يجعلك تستمتع بقضاء عطلة صيفية رائعة في هذه الأجواء المشمسة.

شرب الكثير من الماء

الماء هو الحل الوحيد لمواجهة هذه الموجات الحارة لمنع جسمك من أن يصل الى درجة الجفاف، فالماء هو العنصر الأساسي الذي يحتاجه جسمك للحصول على الترطيب الكامل، لذلك احرص على شرب ما لا يقل عن 2 أو 3 لتر من الماء يوميا للحصول على جرعة كافية من الماء لتوازن ما تتعرض له من فقد ماء نتيجة حرارة الجو العالية.

كما يمكنك شرب عصائر الفواكه الطازجة، وكوكتيلات العصائر المثلجة المفيدة لجسمك وصحتك بالأخص في الصيف، لأنها تحافظ على نشاط جسمك وتعطيك احساس رائع بالانتعاش.

ضع طبقة مناسبة من واقي الشمس

لا يمكن التغافل عن تلك الخطوة نهائيا، حتى لا تعرض بشرتك وجسمك للالتهابات والحروق في هذا الجو الحارق نتيجة جفاف بشرتك لعدم حمايتها من أشعة الشمس المباشرة، حيث أن درجات الحرارة في بعض دول الخليج تصل إلى 50 درجة مئوية، لذلك عليك حماية بشرتك من هذه الأشعة الضارة.

البشرة تحتاج إلى وضع كمية مناسبة من واقي الشمس كل ساعتين تقريبا، لحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، التي تؤثر بشكل سلبي للغاية على بشرتك، هذه من أهم خطوات العناية ببشرتك خلال فترة الصيف، احرص عليها.

ولا تنس إحضار واقي شمس مناسب للأطفال في حال كنت تسافر مع عائلتك، فهم أيضا يحتاجون الى تطبيق هذه الخطوة مثلك تماما.

ارتداء ملابس قطنية خفيفة

اختيار نوع الأقمشة التي عليك ارتدائها خلال هذه الحرارة العالية هو الذي يجعلك تستمتع برحلتك برمتها أو يجعلك تبحث عن كيفية قطع هذه الإجازة المزعجة! 

ينصح دائما بارتداء ملابس قطنية مريحة وخفيفة أثناء السفر، كي تساعد جسمك على التنفس وبقاء جسمك جاف ورطب. كما عليك الاهتمام بتجهيز ملابس فاتحة اللون وليست داكنة على الإطلاق حتى لا تمتص أشعة الشمس وتجعلك تشعر بالحرارة أكثر، احضر ملابس بيضاء اللون أو صفراء اللون أو غيرها من الالوان الصيفية الجميلة لك أنت وعائلتك.

ضع روتين غذائي يومي يتضمن الفواكه الغنية بالماء

الاهتمام بنظام غذائي صحي مليء بالأطعمة والفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الماء والفيتامينات أمر ضروري أثناء رحلتك، حيث ينصح الخبراء بتناول وجبات خفيفة من الأطعمة أو الفواكه الغنية بالماء لبقاء جسمك رطبا منتعش طوال الوقت مثل: البطيخ، والتفاح، والبرتقال، والأناناس، والفراولة، وغيرها الكثير من الفواكة المفيدة لصحتك للتغلب على درجات الحرارة العالية في فصل الصيف.

وهناك بعض الخضروات ايضا التي يمكن تضمينها في وجبة غدائك كالخس، والخيار، والكوسة لتحصل بذلك على نظام غذائي متوازن وصحي ومفيد يحسن لياقتك وصحتك البدنية.

قم بارتداء النظارات الشمسية والقبعة أثناء رحلتك

احمي نفسك من أشعة الشمس القوية التي قد تؤذيك عن طريق احضار نظارتك الشمسية والقبعة الخاصة بك في حقيبة سفرك، حتى تقوم باستخدامهم، فهي أدوات مفيدة للغاية تمنحنا حماية لا بأس بها من أشعة الشمس الحادة التي قد تكون مزعجة ومتعبة في بعض الأحيان. 

تناول ما تحب من مثلجات الآيس كريم المفضلة لديك

” آيس كريم بارد ومنعش” هذه المثلجات اللذيذة منعشة بالتأكيد في هذا الصيف الحار أثناء رحلتك! جميعنا ينتظر فصل الصيف كل عام كبارا أم صغارا لتناول ما يحلو لنا من مثلجات الآيس كريم الرائعة، لا تتردد في شرائها لك أنت وعائلتك خلال رحلتك من حين لآخر لتشعر بالانتعاش، ولا شك أن أطفالك سيحبونك أكثر بسبب تلك الخطوة المبهجة!

حاول تجنب الأنشطة التي تتطلب مجهود

عليك أن تتعامل بحرص في الأيام الحارة جدًا أثناء رحلتك، فلا يمكن على سبيل المثال أن تجرب مغامرة التنزه أو المشي في المسارات ووسط الجبال لمسافات طويلة، فهذا أمر مرهق للغاية على جسمك بالأخص في درجات الحرارة العالية، تجنب مثل هذه الرياضات الشاقة وخطط لها في أوقات أخرى ذات أجواء حرارة معتدلة.

هناك العديد من الأشياء الاخرى الممتعة خلال رحلتك مثل: الجلوس على الشاطئ او السباحة  مع أخذ الاحتياطات اللازمة التي ذكرناها من قبل لتقليل حدة الشعور بهذا الجو الحار.

تجنب تناول الوجبات الثقيلة في هذه الأجواء الحارة

لم ينصح الخبراء بتناول وجبات خفيفة أثناء درجات الحرارة العالية لازعاجك! بالتأكيد لا، فإن تناول هذه الوجبات الثقيلة خلال هذا اليوم الحار سيجعلك تندم على الفكرة برمتها، لأن جسمك سيستغرق وقت طويل في هضم هذه الأطعمة الثقيلة التي تناولتها،  مما يولد عسر هضم سيجعلك تشعر بسوء. 

من الأفضل لك اختيار أطعمة خفيفة وغنية بالماء مثلما ذكرنا لك، كي يظل جسمك منتعش ورطب وصحي طوال رحلتك، جرب تناول طبق من السلطة المكسيكية  اللذيذة بدلا من طبق اللازانيا الشهي الذي يصعب مقاومته، ولكن عليك المحاولة لتحظى برحلة جميلة وغير مزعجة. 

استعد جيدا في حالة التخطيط للمشي لمسافات طويلة

هل أنت دائم البحث عن المزيد من المغامرات خلال رحلتك؟ ترغب عادةً في اكتشاف وتجربة أكبر قدر ممكن من الأمور المثيرة خلال رحلتك!  إذ عليك الاستعداد جيدا قبل الرحلة.

فإذا كنت ترغب في تجربة مغامرة تسلق أحد الجبال أو المشي لمسافات طويلة للاستمتاع بزيارة أماكن جديدة، حضر نفسك جيدا لمواجهة هذا الجو الحار دون التعرض لأي ضرر خلال الرحلة.

حيث أعلنت العديد من الجهات الرسمية بالولايات المتحدة بأهمية التكيف مع درجات الحرارة العالية عند ممارسة احدى الرياضات البدنية الشاقة كالمشي أو ركوب الدراجات لمسافات طويلة  قبل السفر، وذلك عن طريق ممارسة رياضتك المفضلة ساعة واحدة بشكل يومي في في أجواء حارة للغاية. حتى تصبح قادر على تحمل هذه الأجواء الحارقة عند حجزك احدي رحلات طيران الخليج.

استعد لقضاء عطلة صيفية رائعة من خلال تطبيق هذه النصائح في رحلتك القادمة الى احدى دول الخليج، فهي مليئة بالأماكن السياحية المذهلة التي تستحق الاكتشاف، حدد وجهتك الآن واحجز إحدى رحلات طيران الخليج لتحظى بإجازة ممتعة.

 

التعليقات مغلقة.