موقع اخباري شامل صادر عن مؤسسة تحيا مصر

ميسون نجم تؤكِّد : لـسـتُ مـسـؤولة عـن هـؤلاء !!

 

 

الذين / يـرونّ في تِلك الصـورة الـمحدودة .. صغـائِر الأمور الـتيِ هـي نِتاج أفكارهُم !! ولستُ مـسـؤولة عـن الهزائِم التيِ يعـانون مِنها – ويـصبّونها عـلىَ الأخرين .

.. ولـستُ أرىَ في هـؤلاء إِلا ” إِنهم مازالوا لم يتخلصونّ مِن الآلام والأوجاع ، والمُشكلات التيِ بِداخلهم ومُسيطرة عـليّ أفكارهُم ”  لا ألومهم .. لكنيِ ؛ ألوم أفكارهم المُحدودة ، والتيِ لا تجعل صُدورهم تتسِع لِرحابة الفكر والفكر الأخر .! وتُضيق عليهم صُدورهم ولا تنشرح  .. فكثيراً ماكنتُ أسأل نفسيِ – ما هدف العلاقات ، والصداقات.. إن لم نكُن ( مرايا ) لبعضنا ، ونُنير الدروب لبعضنا ..؟

لم تكُن ليِ أخٌ أو صـديقٌ .. أو حبيب مالم أُوجِّه لك النقد البناء ، أو أُوجِّه لك الشرارة التيِ لم تعرفها مِن قبل .. قد نفترق ونُصبح علىَ عدم وفاقٍ لفترةٍ مِن الزمن ..! لكن حينما تكسب نفسك مِن جديدٍ .. وتريّ بتلك العيون – مسارك الصحيح – فستعرف وقتها أنّ عناية الله كانت تُرشدك ، عن طريق دخول أحدٍ لحياتك ! لكشف ثغراتٍ ، وأفكار كانت تعيق نجاحك .

فلكل شيء توقيتٌ إلهيِ – ولكنك لا تُدرك أنّ بعض الهزائِم التيِ أرهقتك .. والمشاكل التيِ حدثت فجأة والكثير من الابتلاءات .. ماهي إلا إِرشاد من الله عز وجل لتصحو ، وتستيقظ من جديدٍ بِنُسختك الجديدة .

لا شيء يحدث مِن تلقاء نفسهُ ! ولا مُصادفةٌ ! وإنما لكُل شيء ميعاد محسوب ومكتوبٍ .. فلا تجزع من التغييرات التيِ تحدُث فجأة ، وتقلب حياتك رأساً علىَ عقبٍ ..! وإنما كُن مُستعداً لهذا – فرُبّما كانت هذهِ الأحداث ستُغير حّياتك ومُستقبلك نحو الأفضل .. فقط عندما تكتشف نُسختك الجديدة .. وتكشف عن الجوانب المُشرقة بك ، وتُنهي مرحلة الصراع الذيِ لا جدوي منهُ ! وتتحرّر من الأفكار والمُعتقدات التيِ لم تخدمك فيِ شيء .

فكُن ذاك الشخص ، الذيِ:  يفهم الأخرين بصورةٍ أعمق .. ويُلاحظ الكلمات المحذوفة مِن سطور الأخرين ..! ويُلاحِق الجدل .. والتساؤلات فيِ عيون الأخرين .

كُن الطموح الذيِ يهزم يأسهُم حينّ يحدّثوك ،  ومصباح الحقائق الذيِ يقطع شكهم بيقينك .

فيِ النهاية والختام ..

نحنُ قادرون بِـ الحب علىَ تغيير أفكار الأخرين نحو الأفضل .. ونستطيع أن نمحيِ من عقولهم كُل المُعاناة التيِ عايشوها ، ووقتها سيكونون قادرونّ عليّ التقبُل والتغير – وقادرونّ عليّ إحياء الجوانِب المُظلمة لدينا ! متيّ صرنا توأم بِـ الروح .. لا ننفصِل ولا يفصلنا فكر.. أو اختلاف يؤديِ إلي خلافٍ دائمٍ .

ميسون نجم

التعليقات مغلقة.