موقع اخباري شامل صادر عن مؤسسة تحيا مصر

مصر تستهدف زيادة إنتاج الغاز الطبيعي بمليار قدم مكعبة يوميا

مصر تستهدف زيادة إنتاج الغاز الطبيعي بمليار قدم مكعبة يوميا

0

صرح أستاذ هندسة البترول والطاقة بالجامعة وعضو مجلس إدارة جمعية البترول المصرية، جمال القليوبي، خطة الدولة المصرية للطروحات البترولية تستهدف زيادة إنتاج الغاز بمليار قدم مكعبة يوميا، وأيضا القدرات من الزيت الخام من خلال نظام تقاسم الإنتاج مع الشركاء الأجانب.

وأضاف القليوبي في مقابلة مع “العربية Business”، أن طرح مصر مزايدة جديدة للبحث عن النفط والغاز الطبيعي لجذب شركات أجنبية جديدة للعمل في مصر، كما تستهدف تعظيم مساهمته القطاع في الاستثمار الأجنبي والتي تتراوح بين 35% إلى 38%.

وأوضح أن حجم الاستثمارات الأجنبية بقطاع البترول المصري تتراوح 5.5 إلى 6 مليارات دولار سنويا في عمليات البحث والتنقيب والتطوير.

وأشار إلى أن مصر تستهدف في الفترة المقبلة التركيز على مناطق الاستكشاف في منطقة البحر المتوسط والبحر الأحمر باعتبارها مناطق اقتصادية واعدة مثل ما حدق في حقلي نورس وظهر.

وطرحت مصر من خلال الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” مزايدة عالمية جديدة لعام 2024 للبحث عن الغاز الطبيعي والزيت الخام في 12 قطاعاً بالبحر المتوسط ودلتا النيل، تشمل 10 قطاعات بحرية وقطاعين بريين. وذلك في إطار جهود وزارة البترول المصرية لجذب استثمارات جديدة، وفق استراتيجيتها الرامية إلى استغلال الفرص الواعدة في مجال البحث عن الغاز والبترول، وخاصة في البحر المتوسط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.