موقع اخباري شامل صادر عن مؤسسة تحيا مصر

مجلس الشباب المصري‏‏ يقول لقيادات الأحزاب السياسية في الاتحاد الأوروبي .. نحن مصر

تقرير خاص : مركز الراصد المصري للإعلام

أشار د. محمد ممدوح ‏‏رئيس مجلس أمناء ‏مجلس الشباب المصري‏‏ أنّه مُنذ فترة قريبة استطاع مجلس الشباب المصري أن يحصل على ثقة أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للشباب الليبرالي أثناء استضافتها في العاصمة السنغالية داكار ، حيث حصل على ما يقرب من ٩٢ صوت من حوالي ٧٠ دولة على مستوى العالم وأصبح الكيان المصري الوحيد الذي يمتلك صوتاُ داخل أكبر كيان يضُمّ الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني أصحاب الفكر الليبرالي على مستوى العالم وبناء على ذلك تم دعوة المجلس للمشاركة في انتخابات رئاسة الاتحاد خلال الجمعية العمومية الواحدة والخمسون للاتحاد والتي استضافتها العاصمة الهولندية أمستردام .

وخلال فاعليات الجمعية العمومية استطاع زميلنا كيرلس نبيل مدير وحدة الشمول المالي بالمجلس أن يلتقي بعدد كبير من قيادات الأحزاب السياسية في الاتحاد الأوروبي وممثلي منظمات المجتمع المدني أصحاب الفكر الليبرالي، لإطلاعهم علي حقيقة الأوضاع في مصر والمكتسبات التي تشهدها الجمهورية الجديدة ؛خاصةً في ملف حقوق الإنسان، بالإضافة لعرضه تجربة الدولة المصرية الناجحة في تنظيم قمة المناخ cop27، والطفرة اللي تشهدها الدولة في ملف حقوق الإنسان عقب إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى زيارته للبرلمان الهولندي للاجتماع مع عدد من قياداته .

.. وأكّد ‏‏رئيس مجلس أمناء ‏مجلس الشباب المصري أننا فخورين بالتجربة العملية لقُدرة منظّمات المجتمع المدني المصرية على التواجد بفاعلية على الصعيد العالمي وقُدرتها على التعاطي والتأثير والمشاركة بفاعلية في عملية صنع القرار … ونَعِد بما هو أفضل في المستقبل القريب .

التعليقات مغلقة.