موقع اخباري شامل صادر عن مؤسسة تحيا مصر

فيديو .. «بعد المعاش حياة تتعاش» مشروع تخرج يحمل رسالة تفاؤل لأصحاب المعاشات بـ«إعلام القاهرة»

أحمد حمدي

دشن طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة، قسم العلاقات العامة مشروع تخرج بعنوان  “بعد المعاش حياة تتعاش” ترمز الى فئة كبار السن ممن بلغوا سن التقاعد وذلك بهدف تمكين كبار السن وتعزيز مشاركتهم في كافة مجالات الحياة العامة، والذي يعتبر أحد متطلبات تحقيق التنمية المستدامة، وتوسيع حقوقهم وبرامج الرعاية المقدمة لهم، وهو ما يتزامن مع أهداف رؤية الجمهورية المصرية 2030.

تقول إحدى الطالبات المشاركات في المشروع؛ أن المشروع عبارة عن حملة اجتماعية توعوية مقدمة من طلاب كليه اعلام قسم العلاقات العامة و الإعلان جامعة القاهرة تسعى إلى تغيير مفهوم كبار السن و بالأخص المتقاعدين بما يشتمل عليه هذا المصطلح من صعوبات أو مخاطر و معاملتهم كفرد لديه فرصة جديدة من الحياة، مشيرة الى أن رسالة المشروع تؤكد أن الحياة الحقيقة تبدأ بعد سن التقاعد.

ومن أبرز الطلاب المشاركين في إعداد المشروع هم ؛ دورس ايهاب، مريم محمد شكرى، مادونا كمال كاراس، كارين يعقوب لطفى، سهيلة ايمن ابو ضيف، مارينا فوزى لويز، ماريهان ماجد سعيد، ميرنا الشافعى، مينا جورج، بسمة عماد، الاء ايهاب، نادين الشربينى، مينا نبيل، احمد عاطف، صفاء عياد، إسراء احمد، ريم عماد، شمس الدين، كارين كامل، محمد خالد ، يوسف رشدى، وذلك برعاية عميد الكلية د. ثريا البدوي، والقائم بأعمال القسم د. أثريا البدوي، وإشراف كلا من د. حياة بدر، د. هدير صلاح.

 

مشروع التخرج  :

 

 

صفحة المشروع على فيس بوك؛

https://www.facebook.com/ashabalmaqamat?mibextid=ZbWKwL

التعليقات مغلقة.