موقع اخباري شامل صادر عن مؤسسة تحيا مصر

فوز مصر بالمركز الأول فى الفنون التشكيلية بالمهرجان الدولي للثقافة والفنون بروسيا

مصر تحصل على المركز الأول فى الفنون التشكيلة بهرجان الثقافة والفنون الدولي بروسيا  

 

كتب_عماد خطاب
حصل الفنان التشكيلى هيثم غراب أبن مدينة أوسيم بمحافظة الجيزة على المركز الأول فى مجال الفن التشكيلي ممثلا عن جمهورية مصر العربية بالمهرجان الدولي للثقافة والفنون بروسيا.
حيث ضم المهرجان عدة دول مثل روسيا وتركيا ومصر وأذربيجان ولبنان وكردستان وصربيا وأوزباكستان وكيرجيستان والبحرين وكازاخستان وطاجيكستان وغيرهم من الدول الأجنبية والعربية.
وكانت المجالات المستهدفة بالمهرجان مقسمة بين كل من [الفن التشكيلى والموسيقى والمسرح وصناعة الأفلام] وبلغ عدد الفنانين المدعوين للمهرجان حوالي ١٠٣ فنان من أنحاء العالم،
وتم عرض الأعمال المتعددة في كافة المجالات مثل [الرسم والخط العربي والتصميم] حيث تم اختبار مستوى المشاركين عن طريق الرسم والعمل المباشر بالأماكن والأتيليهات المخصصة لذلك.
تم اختيار الفنان هيثم غراب من قبل اللجنة المنظمة لقيامه بعمل عرض أمام المدعوين والجمهور على رأسهم وزراء وسفراء من دول العالم على مسرح “جالا” بمدينة كازان بروسيا،
فقام غراب بتنفيذ العرض بمصاحبة الموسيقى وراقصة باليه في مدة دقيقتين فقط وهو ما أدهش الجميع فقاموا بالتشجيع والتصفيق الحار حيث من الصعب رسم لوحة كبيرة في هذه المدة الزمنية القصيرة.
وأعرب الفنان هيثم غراب الفائز بالمركز الأول بالمهرجان الدولي للثقافة والفنون بروسيا عن اهداء هذا الفوز لبلده الغالية مصر.
 

التعليقات مغلقة.