موقع اخباري شامل صادر عن مؤسسة تحيا مصر

عندما قالت اسمهان : قهوه … انا اهوي !!

بقلم : هناء خليفة
معظمنا تابع الفنانه الجميلة الراحلة اسمهان عندما كانت تشدو وتغني ( اهوي ..انا اهوي يامين يقول لي اهوي اسقيه بأيدي قهوة انا . انا اهوي ) مما لا شك فيه ان القهوة هي مشروب استثنائى بتفاصيل انيقة ولها مذاق خاص ذو طابع فريد من نوعه،ولها الكثير والكثير من العشاق و تجعل الحالة المزاجية اكثر صفاء، فبداخلها سر عجيب يجعل عاشقها يشعر كأنه فى عالم من الهدوء والسعادة والطمأنينة،ومرها هو الوحيد الذى تهواه النفس.

فعند استنشاق رائحتها تشرق شمس السعادةو تبدو الحياة أكثر خيالآ وجمالآ ، لانها تخدر العقل وتنعش الروح ،اما مذاقها ومن اول رشفة يتراقص لها المزاج فرحاً وتفيض على قلوبنا مزيجا من السعادة والبهجة والطمأنينة لان بداخلها لغة لا يفهمها إلا من ارتشفها بحب .

وعشاق القهوة يدركون تمامآ ،من تعود على احتسائها يصبح مزاجه بلا روح بلا عقل ،بلا نبض،بلا حياة، حتى يرتشف فنجان القهوة، فيفيق المزاج وتنعش الروح ،وينتبه العقل ويأتي النبض وتعود الحياة بشكل اكثر سعادةو بهجة.

اثبتت العديد من الدراسات، ان القهوة
تحتوي على كمية كبيرة من الكافيين،
ويزيد من مرونة الأوعية الدموية،ورفع نسبة
هرمون الأدرينالين في الدم مما يزيد من طاقة الجسم.

إلي كل عشاق القهوة ..تناولوا القهوة صباحآ ومساءآ ،فهى لا ترتبط بوقت محدد،لآنها صديقة فى كل وقت ،حتى تبحر فى عالمها الخاص الذى يأخذك إلى الحياة بشكل أخر ،
ولكن يجب عدم الافراط في تناولها، لإنها تتسبب فى العديد من المشاكل الصحية للجسم، حيث يؤثر الافراط في تناول القهوة إلى زيادة سرعة ضربات القلب،وارتفاع ضغط الدم بشكل مبالغ فيه، لذلك ينصح الكثير من الأطباء بتناول من فنجان قهوة واحد إلى ثلاثة فناجين يوميآ ،حتى تحافظوا على صحتكم وتزيدوا من عشقكم لها.

التعليقات مغلقة.