موقع اخباري شامل صادر عن مؤسسة تحيا مصر

عندما تنتهي تسقط”.. مسرحية أهوازية تروي جرائم البشر بحق الكرة الأرضية وأكفان أطفال غزة شاهدة علي العصر . عبد الهادي ( غول ) تمثيل ونجاح مبهر لشخصية أدم ب (تقي )وحضور رائع لفائزة السوداني

رسالة سلطنة عمان : جمال البدراوي :
نال عرض ( عندما تنتهي تسقط ) الذي قدمه الوفد الأيراني بفريق ( شمايل ) الأيراني في مشاركته بمهرجان الدن الدولي المقام بسلطنه عمان في افترة من 21 أكتوبر الجاري وحتي أول نوفمبر 2023 أستحسان الجميع بالرغم من بساطة العرض المؤثر والمفعم بالحركة والأداء الجسدي ولغة الجسد التي عبرت عن الصراع العالمي الدائر والحروب التي لا تنتهي منذ بدء الخليقة منذ قتل قابيل لأخيه هابيل وكيف نجح الفنان القدير تقي عبد العزيز في دور أدم طوال العرض منذ البداية للنهاية وظهر بمكياج عالي الدقة في توصيل الصورة وكانت براعة الفنان الممثل وكاتب ومخرج العرض عبد الهادي عبد الرزاق الجرف طوال العرض جعلته يستحق لقب ( غول ) المسرح والأداء وشريكه في العرض الفنان الرائع عقيل حمادي وثلاثيتهم الفنانه القديرة الرائعة صاحبة الأحساس الصادق فائزة سوداني التي جسدت بملامحها الجميلة والبريئة وبلغة جسدها المكسو بأزياء تناسبت مع كافة العصور وبأداء بارع وصل للجمهور فلم تبالي هي وزملائها بالتراب الكثيف الموجود علي خشبة المسرح وخرج الثلاثه مضرجة ملابسهم به لتوصيل واقعية الحدث .. وعمل الفنانون الأربعة علي العمل من خلال أدائهم الرائع من أجل إحلال السلام وإنقاذ الأرض من الدمار الذي لحق بها جراء تصرفات بني آدم
وجسدت العواصف الترابية وفي الختام خرج أبطال العرض حاملين أكفان ونعوش أطفال غزة الشهداء بإذن الله ليعاصروا الأحداث الراهنه وكم المجازر والجرائم التي يرتكبها بني البشر في حق أخوانهم من بني أدم موضحين أن “سلوك الإنسان أضحى أشد قساوة تجاه الأرض وطبيعة البشر وأنه لا بد من تدخل يد الله لأنقاذ الشعوب ل وإحلال السلام فيها من جرائم بني البشر.”.

قال المخرج والفنان عبد الهادي عبد الرزاق الجرف ومؤلف مسرحية “عندما تنتهي تسقط” إن السيناريو يحكي قصة خلقة أبي البشر، وتدمير الأرض وخلقها مرة أخرى، مؤكدا أن أحداث المسرحية تروي الجرائم التي يقوم بها بنو آدم بحق الكرة الأرضية وبحق أنفسهم وتسلط الضوء على الدمار الذي لحق بالعالم والبيئة خلال السنوات الماضية ومجازر اليهود التي يرتكبوها الأن في غزة ..فهذا هو العرض السادس للمسرحية وفي كل عرض تضيف لنا الأحداث الراهنه والجارية حدثا جديد نختتم به العرض ولعل أهمهم وأكثرهم بشاعة مشهد الأكفان والنعوش لأطفال غزة .
وفي النهاية لا يملك فريق العرض إلا الدعوة إلى السلام .. بقي أن نعرق أن العرض شارك فيه الفنان قاسم سلطاني والفنان مهدي منصور للموسيقي والأضاءه والمؤثرات الصوتيه وفاطمة حزباوي للمكياج والمخرج المسرحي القدير محسن سراج .
الهدف الأساسي من مسرحية “عند ما تنتهي تسقط” هو الدعوة إلى السلام ونبذ الكراهية والحروب التي لم تجن الأرض منها سوى الدمار المسرحية اعتمدت العربية الفصحى في عروضها داخل إيران وخلال مشاركتها في مهرجانات عربية خارج البلاد ..
والجدير بالذكر مهرجان الدن الدولي برئاسة الفنان محمد سالم النبهاني وبرعاية صاحبة السمو السيدة / علياء بنت ثويني بن شهاب ال سعيد الموقرة ولصاحبة السمو السيدة الدكتورة / تغريد بنت تركي ال سعيد الرئيسة الفخرية لفرقة مسرح الدن للثقافة والفن ومعالي السيد / سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط راعي حفل ختام المهرجان ..

.

التعليقات مغلقة.