موقع اخباري شامل صادر عن مؤسسة تحيا مصر

عصام خليفة ممثلا لمصر في مهرجان الشعر العالمي بالمكسيك

كتبت كريمان حرك؛
يشارك الشاعر عصام خليفة في مهرجان الشعر العالمي الذي تنظمه دولة المكسيك في دورته التاسعة و الذي يحمل اسم الشاعر المكسيكي “اوسكار أوليڤا”

و يشارك فيه العديد من شعراء العالم منعدة دول منها المكسيك وكوستاريكا و كوبا و الولايات المتحدة و سوريا و العراق و الهند و الأرجنتين و إسبانيا و ألمانيا و هولندا و بيرو و كولومبيا و جواتيمالا و تشيلي و العراق و مصر ممثلة في الشاعر عصام خليفة .

حيث يتم تقديم العديد من القراءات للقصائد المترجمة للإسبانية في المسارح و الجامعات و المدارس و المنتديات الثقافية و أماكن السكّان الأصليين في ولاية “تشايباس” بالمكسيك كما يتم عرض العديد من الفنون الإسبانية مثل الغناء و الرقص الشعبي و الفن التشكيلي و الحرف اليدوية على هامش المهرجان .

جدير بالذكر أن تفاعل أطفال المدارس و طلبة الجامعات كان متميزًا و غير مسبوق مع القصائد التي تتبني القضايا العربية و التي قدمها الشاعر المصري باللغة العربية و تمت قرائتها في نفس الوقت باللغة الإسبانية و التي قامت بترجمتهاالمترجمة المصرية الدكتورة عبير عبد الحافظ أستاذ الأدب الإسباني بجامعة القاهرة .

قام بتنسيق هذا التظاهرة الثقافية الرائعة الشاعرة الإسبانية الشهيرة “شاري جوميتا ” و التي استطاعات أن تصنع ملتقىً متميزا لشعراء العالم تنصهر فيه الثقافات المختلفة و تؤكد أن الفنّ قادر على التقريب بين شعوب العالم المختلفة

التعليقات مغلقة.