موقع اخباري شامل صادر عن مؤسسة تحيا مصر

صور .. «إعلام الأزهر» تعقد السيمينار العلمي الثالث لمناقشة الأفكار البحثية

أحمد حمدي

عقد قسم الإذاعة والتليفزيون مساء امس الثلاثاء، السيمينار العلمي الثالث، في حضور الأستاذ الدكتور رضا عبد الواجد أمين، عميد كلية الإعلام، والأستاذ الدكتور أحمد سالم، وكيل الكلية للدراسات العليا، والأستاذ الدكتور محمود عبد العاطي مسلم، أستاذ ورئيس قسم الإذاعة الأسبق، والأستاذ الدكتور عرفة أحمد عامر، وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بقسم الإذاعة والتليفزيون بالكلية.

ترأس لجنة السيمينار الأستاذ الدكتور عرفة أحمد عامر، أستاذ الإذاعة والتليفزيون ووكيل الكلية الأسبق، ومقررها دكتور حسن عيد المدرس بقسم الإذاعة.

ناقش السيمينار عددًا من الأفكار والخطط البحثية المقدَّمة لتسجيل درجة الماجستير، والتي تناقش دور وسائل الإعلام المتلفزة وتأثيراتها في القضايا المهمة المتعلقة بالاقتصاد ومجالات الاستثمار، وحول توظيف مجالات الذكاء الاصطناعي في تكنولوجيا البث الفضائي.

كما تابع السيمنار مشروعات تخرج طلاب قسم الإذاعة، ومناقشة آليات تنفيذها وتوجيه الطلاب إلى أفضل الأساليب الإخراجية في إنتاج أفلامهم؛ لتخرج بشكل متميز وتحقق الهدف والتأثير المرجو منها.

وفي السياق ذاته، أعرب الأستاذ الدكتور رضا أمين عميد الكلية عن سعادته بالأفكار البحثية التي تقدم بها راغبو التسجيل لدرجة الماجستير، والتي ركزت على قضايا ومشكلات اقتصادية واجتماعية مهمة تحتاج إلى دراستها من منظور إعلامي تنموي.

وأشاد عميد الكلية بمشروعات تخرج طلاب قسم الإذاعة، واصفًا إياها “بمشروعات خارج الصندوق”، بما يعكس مستوى فكر وثقافة الطلاب والدعم والتوجيه الذي يقدمه أساتذة القسم للطلاب، مشيرًا إلى أهمية مثل هذه المشروعات التي تحقق رسالة كلية الإعلام والمنبثقة عن رسالة جامعة الازهر والتي تعكس في الوقت ذاته رؤية مؤسسة الأزهر المحلية والعالمية.

وتابع عميد الكلية: “إن المشروعات الطلابية التي يتبناها قسم الإذاعة تهدف إلى دعم سياسة التنمية القومية التي تستهدف الدولة المصرية تحقيقها، حيث يتناول الطلاب في مشروعاتهم دور المبادرات الرئاسية في مجال تحقيق التكافل الاجتماعي والحياة الكريمة للمواطنين، والحفاظ على صحة المصريين من خلال المبادرات الصحية التي أطلقها رئيس الجمهورية منذ سنوات- ولا تزال مستمرة- وتزداد بفضل إسهامات المؤسسات الطبية الخاصة والجامعية، ومنها قوافل جامعة الأزهر التي تجوب كافة المحافظات”.

صور ..

التعليقات مغلقة.