موقع اخباري شامل صادر عن مؤسسة تحيا مصر

رشة عمل عن التجربة الإندونيسية في إعادة تدوير البلاستيك لفئة ذوي الإعاقة

و


كتبت : أمل الدليو
بمقر اللجنة البارالمبية الليبية تم تنظيم ورشة عمل عن تجربة دولة إندونيسيا في مشروع إعادة تدوير البلاستيك ومنتجات الورق لفئة ذوي الإعاقة ، والتي ساهمت في إندماج الكثير من الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل أفضل من ذي قبل ، ومنهم بعض منتسبي رياضة ذوي الإعاقة بدولة إندونيسيا .
هذا وقد بدأ برنامج الورشة التعريفية بحضور كلا من :- القائم بإعمال السفارة الإندونيسية بليبيا و السيد رئيس اللجنة البارألمبية الليبية ، وعدد من الأشخاص ذوي الإعاقة المهتمين بالمجال ، يمثلون عدة مدن ومنظمات وجمعيات معنية بشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة .
هذا وقد بدأ البرنامج بالنشيد الوطني لليبيا ، ثم النشيد الوطني لدولة إندونيسيا ، ومن بعد تلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم كلمات الإفتتاح لكلا من السيد رئيس اللجنة البارالمبية ، والسيد القائم بإعمال السفارة الإندونيسية بليبيا ، ومن بعد تم إنطلاق الورشة بمشاركة ممثلين عن مؤسسات حكومية وأهلية بدولة إندونيسيا عبر “الزوم” حيث تم عرض التجربة الإندونيسية بشأن إعادة تدوير البلاستيك ومنتجات الورق ، وكذلك عرض مجموعة من الفيديوهات التي توضح هذه المشاريع .
هذا وقد تم الإتفاق على الإعداد لسلسلة من الاجتماعات التشاورية للتنسيق لمعرض لدولة ليبيا لصالح فئة ذوي الإعاقة معنى بمشاريع إعادة تدوير البلاستيك ومنتجات الورق.
وفي الختام تم توزيع الهدايا على المشاركين ، والتقاط الصور التذكارية ، في أجواء جميلة ورائعة.
يذكر أن اللجنة البارألمبية الليبية تعمل منذ فترة بدعم بعض منتسبي رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة الذين لهم مواهب بجميع التخصصات ، ومنها أعمال إعادة تدوير البلاستيك ومنتجات الورق

التعليقات مغلقة.