موقع اخباري شامل صادر عن مؤسسة تحيا مصر

رسالتي للفيسبوكيّين : ( 1 ) عفواً – لن أقبل صداقتكم !!

إليكم يامن أكنّ لهم كُلّ تقدير واحترام

إليكم يامَن تمنحون صفحتي قيمة مُضافة بتواجدكم وتفاعلكم ومشاركاتكم

إليكم يامن أعتبرهم أسرتي وعزوتي ، فيكم الأهل والأحباب والأصدقاء والأصحاب

..  وبكم أستمد قُدرتي في التواصل مع مُفردات الحياة وما فيها من تقلّبات

أرجوا أن تتِّسع صدوركم لرسالتي لكم ، وعذراً ( مقدّماً ) للإطالة .. ولكن الأمر يستحق أن أبوح لكم بما في خاطري ، وأكشف لكم ما قد يخفىَ عنكم ، لأكون أمامكم كما ( أراني ) وكما أحب أن أكون معكم في تواصل له في حياتي تأثير إيجابي ، دون أي شوائب ، وإليكم رسالتي في نقاط :

النقطة الأولى :

تأمّلوا معي أسماء (عيّنة ) ممّن يطلبون صداقتي :

{ صمت ووجع / حبك مقوّيني / شيل جروحي بروحي / شذى الورد / زهرة الجوري / أوان الورد / الباشا حماده / جاك كان وراح / محدّش يستاهل دمعتي / أميرة القلووب ( لاحظوا 2 واو ) / حبيبت ماما ( بالتاء المفتوحه ) / أميرة الأحزان / حافي في زمن جزم / صمتي ألم عمري / فارس بني يقظان / مصرية حرّة / نهر الفؤاد !!!! } .. عفواً – لن أقبل صداقتكم

.. والآن أحبائي أناشدكم الإجابة على سؤالي :

من هؤلاء ، وماذا يريدون ، وما هو مفهوم الصداقة لديهم ، وما هو تعريف صفحات التواصل الاجتماعي عندهم ؟

ولكم معلومة ( خاصة ) :

عدد المحظورين عندي أكبر من عدد الموجودين على صفحتي ، وعدد طلبات الصداقة أكبر من عدد الموجودين على صفحتي ، وبعض الموجودين في صفحتي لم أطلب صداقتهم ولم أوافق على طلبات صداقتهم ولكنهم موجودين ولا أدري كيف !

عذراً لهذه المتاهة ولكن لابد من مواجهتها ، فأنا أعتبر الصفحة الشخصية دلالة على هويّة الشخص وتوصيف كيانه وكينونته .. وما جعلني أطرح عليكم هذه ( النقطة ) هو أنني قبل عمل حظر ( فوري ) لهذه الأسماء .. أكتشف أن هناك أصدقاء لهم مشتركين في صفحتي ، ( نعم ) هم أحرار في ذلك ، في قبول من يريدون على صفحاتهم .. وهذه إشارة ليست محل نقاش ، إنما قصدت بذلك الوصول إلى توصيف من يسكنون صفحاتنا كأنما يسكنون بيوتنا هل بالكمّ أم بالكيف ، أم أنها وسيلة من وسائل التباهي !!

هل حققت صفحات التواصل الاجتماعي إشباع لحاجة .. أم نقص أم معرفة ؟

لا أقصد من طرحي هذا منظور سلبي ( فقط ) ، فإيجابيات صفحات التواصل الاجتماعي كثيرة ، أكتفي بهذه ( النقطة ) حالياً .. وأتابع معكم النقاط التالية لاحقاً ، دمتم بخير

شريف رستم

مستشار تحرير وكالة تحيا مصر الإخبارية

التعليقات مغلقة.