موقع اخباري شامل صادر عن مؤسسة تحيا مصر

رئيس منظمة الضمير العالمي لحقوق الإنسان يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى تحرير طابا

 

 

 

 

كتبت: مروة حسن

 

بعث الدكتور مينا يوحنا رئيس منظمة الضمير العالمي لحقوق الإنسان برقية تهنئة لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري والقوات المسلحة بالذكرى الـ 35 لتحرير طابا.

 

جاء فيها يسعدنى ونحن نحتفي بذكرى سيادة مصر على طابا وعودتها إلى أحضان الوطن أن أتقدم إليكم بإسمي وإسم منظمة الضميرالعالمي لحقوق الإنسان بخالص التهانى القلبية بهذه الذكرى الوطنية المجيدة، حيث أن تحرير طابا ما كان ليتم إلا ببذل أرواح الشهداء والجهد والمثابرة ورفع العلم المصري عالياً ليرفرف فى سمائها فى مثل هذا اليوم من عام 1989، معلنا إنتصار مصر فى معركة التحكيم الدولى وسيادتها الكاملة على كل أراضيها المقدسة، الذي إنسحب منها آخر جندي إسرائيلي من آخر نقاط سيناء، فى طابا .

 

وقال مينا أن ذكرى إسترداد طابا غالية على كل المصريين والتى عادت إلى حضن الوطن الغالى بعد معركة دبلوماسية شاقة شاركت فيها مؤسسات مصر الأمنية والدبلوماسية والأكاديمية وبذل فيها 24 خبيرا من أبناء الوطن المخلصين المشهود لهم بالخبرة والكفاءة فى مجالات القانون الدولى والجغرافيا والتاريخ والعسكرية والدبلوماسية ضمتهم اللجنة القومية العليا لطابا والتى صدر بها قرار من رئيس مجلس الوزراء المصرى وقتذاك لتخوض تلك اللجنة معركة قانونية امام هيئة التحكيم الدولية التى أصدرت حكمها بالإجماع فى جلستها التى عقدتها فى برلمان جنيف يوم 30 سبتمبر عام 1988 بأن طابا أرض مصرية. 

 

 

وأضاف يوحنا أن يوم 19 مارس عام 1989 من أيام مصر الخالدة التى سجلها تاريخها الطويل بأحرف من نور وأنه لا يقل عن أيامها التاريخية التى صنعت تاريخ مصر الحديث مثل 23 يوليو 1952 و6 اكتوبر 1973 و25 أبريل 1982 و30 يونيو و3 يوليو 2013 والتى تحتفل بها مصر الشعبية والرسمية كل عام مؤكدًا أن عظمة يوم 19 مارس 1989 أنه يؤكد أن الأرض المصرية مقدسة وأنها لن نفرط فى حبة رمل واحدة منها مستخدمين كل الوسائل العسكرية والدبلوماسية .

 

 

كما أضاف الدكتور مينا يوحنا أنها كانت معركة إسترداد طابا ورفع علم مصر عليها تأكيدا للعالم جلال ‏عزتنا وشموخ راياتنا، فتحية لكل من شارك في عبورنا لهزيمة النفس، وتحية ‏لكل ضابط وجندى وهب روحه دفاعاً عن تراب الوطن المقدس، وتحية لكل أم ‏قدمت للوطن أغلى ما تملك. 

 

ووجه مينا يوحنا التحية إلى الأبطال الباقين من اللجنة القومية العليا لطابا كما وجه تحية الإحترام والتقدير للقوات المسلحة وللرئيس الراحل محمد حسني مبارك الذى خاضت مصر بقيادته ملحمة إسترداد طابا وخلد يوم 19 مارس برفعه العلم عاليا فى سماء طابا مؤكداً أن أرض مصرية وستبقى مصرية .

 

 

وتابع الدكتور مينا يوحنا وفى هذه الذكرى الغالية نقدم خالص التحية لكل من قادة وضباط وجنود القوات المسلحة البواسل وللشعب المصرى المدافع عن تراب وطنه، الملتف حول قيادته، حفظ الله مصر ووقى شعبها من كل سوء”.

 

 

 

التعليقات مغلقة.