موقع اخباري شامل صادر عن مؤسسة تحيا مصر

رئيس اللجنة الأولمبية: حطب خالف كل اللوائح وعمل على إيقاف الرياضة المصرية

كتب : جمال البدراوي:
كشف المهندس إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، عن أن الرياضة المصرية كانت معرضة للإيقاف بسبب هشام حطب، رئيس اللجنة السابق، ولجوئه إلى اللجنة الأولمبية الدولية والمحكمة الرياضية، والتي رفضت دعواه منذ ساعات بإلغاء قرار سقوط عضويته وتغريمه.

وأكد إدريس خلال برنامج “على مسئوليتي” مع الإعلامي أحمد موسى أن حطب خالف كل اللوائح واتخذ قرارات دون الرجوع لمجلس الإدارة. ومن ضمن المخالفات، خروج 300 ألف دولار سلفة من اللجنة لاتحاد الفروسية ببنود غير منضبطة، ودخولها في إطار تلاعب بالعملة، بالإضافة إلى شراء سيارات بدون سداد تأميناتها، مما يزيد على اللجنة مديونياتها.

وأضاف أن قرار عزل حطب سليم وقانوني، بدليل حكم “الكاس” بصحة موقف مصر في الشقين، اللجنة الأولمبية واتحاد الفروسية، والتأكيد على عدم وجود تدخل حكومي.

وأصدرت محكمة التحكيم الرياضية “كاس” حكمًا برفض الدعوى الموضوعية المرفوعة من هشام حطب لإلغاء قرار اللجنة الأولمبية بتعيين لجنة لإدارة اتحاد الفروسية. كما حكمت المحكمة برفض الدعوى وتغريم هشام حطب 1000 فرنك سويسري للمصروفات القضائية.

وكانت أيضًا محكمة التحكيم الرياضية الدولية “كاس” قد أصدرت حكمًا يقضي برفض الدعوى الموضوعية المقامة من هشام حطب لإلغاء قرار الجمعية العمومية للجنة الأولمبية بسقوط عضوية هشام حطب من اللجنة الأولمبية وسحب الثقة، لما ثبت في حقه من مخالفات. وقررت المحكمة الرياضية إلزام هشام حطب بسداد المصروفات القضائية للمحكمة واللجنة الأولمبية بواقع 4000 فرنك سويسري.

التعليقات مغلقة.