موقع اخباري شامل صادر عن مؤسسة تحيا مصر

د. زياد السوادي يكشِف عن .. ثقافات صحيّة غائبة

تقرير خاص : مركز الراصد المصري للإعلام

يصدر خلال أيام كتاب ثقافات صحيّة غائبة – عن سلسلة كتاب الوعي الصحي لرائد من روّاد الإعلام والوعي الصحّي د. زياد السوادي ، الذي أهدىَ الكتاب .. لأجيال تتأرجَح بين براثن التغييب والتغريب .. وكنوز العلم والمعرفة التي تحتاج لشيوع ثقافة القراءة والفهم والتدبُّر، للوصول إلىَ وعي حقيقي.

يأتي الكتاب ضمن  بروتوكول تعاون مع المركز العربي للوعي الصحي برئاسة الدكتور زياد السوادي – والدكتور سيد غيث مدير عام دار الأديب للنشر والتوزيع ، بغرض الإسهام في تنمية وعي عربي يخدم صحة الإنسان والحيوان والنبات .. لتكون تلك السلسلة إضافة جديدة للمكتبة العربية ، وتعاون مُثمِر لنشر الثقافة الصحيّة لعموم قُرّاء اللغة العربية في كُلّ مكان .

يبحث الكتاب في عدد من الثقافات التي تغيّبت عن مفردات الحياة في الوقت الراهن ، منها : ثقافة التركيز / التغافُل / التفكير / الاعتذار / جبر الخواطر … ألخ

.. جاء علىَ غلاف الكتاب للتعريف بمحتواه : ( أًصبحنا في عصر تضاءلَت فيه التقاليد والعادات ، وتوارَت فيه القيَم والأخلاقيات أمام موضة الترِنْد وتسَيُّد وسائط التواصُل الاجتماعي وتفاهة المعروض في الفضائيات ، في ظِلّْ هجمة شرِسَة لأعوان الشيطان الّذين يجيدون صناعة الكذِب والنفاق والنصب والشعوَذة والحِقد والتباغُض، وانتشار خُزعبلات فتح الفنجان وتفسير الأحلام ، ومَن يلقّبون أنفسَهُم بالمشايخ في الإعلانات لجلب الحبيب وزيادة الرزق وجلْب الأموال !! ..  أصبحنا في حال لا نرتضيه لأنفسنا ؛ وكأن أمّة اقرأ – لا تقرأ – بَل وتُصِرّ علىَ مخالفة هذا الأمر الربّاني دون حياء !!.. وغابَت عنّا ثقافات نحتاج إليها لنعود إلىَ أنفسنا .. مِن جديد ) .

التوزيع الورقي للكتاب من خلال (مكتبات دار المعارف على مستوى الجمهورية ) .. والتسويق الرقمي ( من خلال منصة العبيكان الرقمية – وبنك المعرفة الدولي ) على الجوجل .. مع مشاركة الكتاب في معرض القاهرة الدولي للكتاب .

جدير بالذِكر أن الدكتور زياد السوادي – رئيس المركز العربي للوعي الصحي ، خبرة لأكثر من عشرون عاماً في “مجال الإعلام الصحّي” ، قام بإعداد وتقديم العديد من البرامج الصحيّة في التليفزيون السعودي ، منها : الندوة الطبيّة / المجلّة الطبيّة / الحج والصحّة / صحّتك في رمضان / سلامتك يا صائم  ، وساهم في تعزيز الوعي الصحي ضمن العديد من الفعاليات في إطار رؤية المملكة العربية السعودية  2030 .

.. يشغَل د. زياد السوادي عِدَّة مناصب ، منها :

– أمين عام لجنة الوعي الصحي – الاتحاد العربي للعلوم الإدارية

– مستشار الوعي الصحي أكاديمية اكسفورد للاستشارات والدراسات المتخصصة

– مستشار الإعلام الصحي – وكالة تحيا مصر الإخبارية

– المنسِّق العام – سلسلة كتاب الوعي الصحّي

– مدير عام مؤسسة الوعي الصحّي

– مستشار التطوير والتخطيط الاستراتيجي – شركة فن التكامل

– مُستشار شركة الاتحاد للخدمات السياحية – قطاع السياحة العلاجية

– المدير الإقليمي لشركة الاتحاد للخدمات السياحية – دول مجلس التعاون الخليجي

– حاصل على العديد من الدروع والأوسمة وشهادات التقدير مِن كيانات علمية عربية

– وسام الإبداع والتميّز الإداري – الاتحاد العربي للعلوم الإدارية واستشارات التنمية المستدامة

– وسام أفضل الشخصيات العربية 2022 – أكاديمية اكسفورد للاستشارات والدراسات المتخصصة

– حاصل علىَ  شهادة الدكتوراه الفخرية  في اختصاص { استراتيجيات الإعلام الصحّي }

التعليقات مغلقة.