موقع اخباري شامل صادر عن مؤسسة تحيا مصر

دينا الجعفري تُبشِّر المصريين بالخارج .. مصر رايحه علىَ فين ؟

هي المرّة الاولىَ لي للمشاركة في مؤتمر المصريين بالخارج  في نسخته الرابعة 2023 ، وكانت فرصة مُميّزة للقاء العديد من المصريين بالخارج المنشغلين والمشتغلين بالعمل المصري العام والدولة المصرية ومؤسساتها المختلفة وعلىَ رأسهم مؤسسة الرئاسة.

.. وفي عبارات موجزَة أُسَجِّل انطباعاتي عَن بعض الفعاليات التي كان لها تفاعًل مع المُشاركين في المؤتمر ، وينعكِس علىَ المصريين في الخارج بأثر إيجابي .

ناقش المؤتمر العديد من الملفات ، من ضمنها كيفية دعم الدولة المصرية في تلك الأزمات التي تمُر بها العملة الاجنبية.

.. ومن ناحية أخرىَ ناقش المؤتمر مُستجدّات شركة المساهمة المصرية للمصريين بالخارج .. وهذا المشروع من الأهمية بمكان لِما لهُ مِن فوائد علىَ الدولة المصرية ، منها : ضخ عُملة أجنبية داخل الوطن ، إضافة لإفادة المصري المقيم بالخارج مِن خلال استثمار مدّخراته وهو مطمئن علي أمواله.

حضَر عن مجلس إدارة الشركة الاستثمارية رجال الأعمال : المهندس أشرف دوس بالولايات المتحدة، المهندس تامر هدايت بالولايات المتحدة، ود. حسن الجراحي  بالمملكة العربية السعودية، واللورد ناصر فؤاد نائب ملك بريطانيا عن مقاطعة شيشاير، والمصرفي وائل حسن مستشار التمويل العقاري بالولايات المتحدة الأمريكية، وعادل بولس مِن كندا، وعمر عبدالله شحاتة بجنوب إفريقيا، وكريم أسعد مِن إنجلترا.

نوقِش في المؤتمر ملف التعليم الذي يشغل العديد مِن الأُسَر المصرية خاصة المقيمين بدول الخليج العربي لاستكمال تعليم أبنائهم داخل الوطن .. ومن هنا نطالب بزيادة عدد الأماكن المخصصة لأبنائنا في الجامعات المصرية.

نتوجه بالشكر للدولة المصرية علىَ المبادرة التي أطلقتها للانتهاء من الموقف التجنيدي لأبنائنا الشباب المُغتربين في الخارج .. لأنّها تُساهم في استقرار هؤلاء الشباب من الناحية الاجتماعية والتعليمية.

أتوجّه بالشكر لوزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج والوزيرة سها جندي على الدعوة التي وجهتها للمصريين بالخارج في هذا المؤتمر بتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية ورعاية معالي رئيس الوزراء.

دينا الجعفري

عضو الأمانة العامة والهيئة العليا

وأمين أمانة العلاقات الخارجية والمصريين بالخارج – حزب الريادة

التعليقات مغلقة.