موقع اخباري شامل صادر عن مؤسسة تحيا مصر

تنظيم اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة بالبحيرة

كتبت إيمان حمدي سراج

 

تنظيم اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة بالبحيرة بحضور ٥٠٠ طالب، وطالبة من ذوي الهمم على مستوى المحافظة من مراكز الشباب المختلفة، والمدارس الحكومية والخاصة، والطلاب المتفوقين، والحاصلين على مراكز عالمية وعربية وجمهورية بمختلف المسابقات وذويهم.

كان اليوم تحت رعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور “أشرف صبحي” ، وبحضور “اللواء هشام آمنة”،محافظ البحيرة ولفيف من الكوادر الهامة بالمحافظة، وحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ومسئولي الجمعيات الخيرية.

فقد استقبلهم متطوعو وزارة الشباب والرياضة “YLY”، ولم يتوانوا لدقيقة عن تقديم المساعدة، والدعم لذوي الهمم وتشجيعهم على التقدم، والمثير حيث قام شباب”YLY” بصنع ممر شرفي لهم واصطحابهم من خلاله، ومساعدتهم في تسليم الجوائز، والرجوع إلى أماكنهم في جو ملييء بالدعم والتشجيع.

شارك المحافظ اللواء هشام آمنة في افتتاح اليوم، والمرور على معرض للفنون التشكيلية، والمشغولات اليدوية، والخزف، والنسيج، والتريكو، والحرف اليدوية، ومنتجات مراكز تنمية القدرات، والفنون، وذوي القدرات الخاصة بمراكز الشباب، ومدارس التربية الفكرية والتربية الخاصة، و تسليم الجوائز لأبنائه من ذوي الهمم، وحرص على تقديم الدعم المعنوي والنفسي والمادي أيضًا لهم من كافه الجوانب فقد قرر تقديم دعم إضافي بقيمة مليون جنيه؛ لتوفير كافة الأجهزة التعويضية، والأطراف الصناعية اللازمة بواقع ٥٠٠ ألف جنيه من المحافظة و٥٠٠ ألف جنيه أخرى من الجمعيات ، كما قام فخامته بتوزيع عدد من المساعدات على مستحقيها، ومنها ٢٧ كرسي متحرك، و١٥ كرسي كهربائي، و١١ طرف صناعي، و١٤ سماعة أذن، و٢ دراجة بخارية، ومبلغ مالي مُقدَّم من جمعية عطاء لأحد المواطنين؛ لشراء ٢ طرف صناعي.

وأشار خلال كلمته أن ذوي الهمم جزء لا يتجزأ من المجتمع، ولا يقلِّون عن أقرانهم، بل هناك من تميزوا، وأبدعوا في العديد من المجالات العلمية، والثقافية، والسياسية، والفنية، والرياضية، ولابد من عمل  كافة الجهود للعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجههم.

وفي ظل كل هذه الأجواء من الحب، والاحترام، والاعتزار والتقدير المتبادل أثبت رواد الزي الأزرق وجودهم، وتفانيهم للحظة الأخيرة من يوم عمل عليه الكثير بكل حب وإخلاص، وكانوا هم “شباب yly” جزء منه ومن تفاصيله المشرفة.

التعليقات مغلقة.