موقع اخباري شامل صادر عن مؤسسة تحيا مصر

تعاون مصري سعودي في إطلاق أوّل تطبيق جوّال للوعي الصحّي في مبادرة هي الأولىَ مِن نوعها ..

تعاون مصري سعودي في إطلاق أوّل تطبيق جوّال للوعي الصحّي في مبادرة هي الأولىَ مِن نوعها ..

تم انتقاء مؤسسة الوعي الصحي كوكيل حصري في المملكة العربية السعودية لتسويق أعمال المركز العربي للوعي الصحي أحد المراكز التابعة لأكاديمية اكسفورد للاستشارات والدراسات المتخصصة بجمهورية مصر العربية . يؤكد الدكتور زياد السوادي – رئيس المركز العربي للوعي الصحي – أن الوعي هو مدىَ إدراك الإنسان للأشياء والعلم بها، ولا بدّ الإشارة إلى أنّ هناك وعي زائف وهمي يتمثّل في تداخُل المعلومات ومجموعة الأفكار المُنتشرة علىَ الإنترنت ووسائل التواصُل الاجتماعي دون تدقيق .. ومسؤوليتنا مِن خلال تخصُّصنا في الوعي الصحّي .. تبدأ مِن فهم وتدبّر الحقائق وتنظيم المعلومات في إطار التنمية الشاملة والمُستدامة للشعوب . لِذا .. جاءت فكرة إطلاق تطبيق الكتروني تفاعُلي – مجّاني – على كافة أجهزة الأندرويد والآيفون، يتميّز بالبساطة وقابلية الاستخدام والأداء والسُرعة ، إضافة لانفراده بتقديم معلومات صحيّة ( موَثَّقة ) تواكب المناسبات والأحداث الصحيّة العربية والعالمية من أجل مَد جسور التواصُل مع كافة مُستخدمي الجوّال – مِن الناطقين باللغة العربية – في مُختلف دول العالم – لتعزيز الوعي الصحّي والبيئي، والتعريف بأفضل مُقدّمي الخدمات الصحيّة في المملكة العربية السعودية لتحقيق الهدف الذي جعلناه شعارنا .. الصحّة في كُل بيت ، وسوف يتم تكريم كافة المُشاركين في هذا المشروع التوعوي مِن رُعاة وداعمين لُمساهمتهم بانتشار الوعي الصحي في إطار المسؤولية المجتمعية . ..

وأضاف الدكتور زياد السوادي أن المركز العربي للوعي الصحّي يسعىَ للمشاركة في تأسيس ثقافة صحيّة وفق رؤية عربية مُشتركة .. في إطار إعلام صحّي وبيئي قادرين على خلق سلوك إيجابي ..

يُساهم في تعزيز الإنجازات الصحيّة العربية من خلال إقامة فعاليات للتعريف بريادة العرب في مجالي الصحّة والبيئة .. وحالياً يتم الإعداد لإقامة أكبر مُلتقىَ عربي لتكريم روّاد الإعلام الصحّي ، ينطلق في أواخر شهر أكتوبر- بمناسبة الأسبوع العالمي للدراية الإعلامية والمعلوماتية ، تنظيم أكاديمية اكسفورد للاستشارات والدراسات المتخصصة ، بالتعاون مع المركز العربي للوعي الصحّي؛ ورعاية ومُشاركة العديد مِن الكيانات العربية ، تحت شعار : الوعي الصحّي في كُلّ بيت . .. كما يسعىَ المركز لتوقيع بروتوكولات وتكوين علاقات تكاملية وتحالفات استراتيجية مع كيانات عربية ودولية.. تهدف إلى تعظيم الإفادة من الموارد المُشتركة للاستثمار الصحّي وتعزيز سُبل التعاون والتطوير في إطار ثقة متبادلة ، وفي ذات الوقت تسهم في تعزيز قوّة المركز وتسهيل مهام أعضاؤه وتوسيع نطاق انتشاره . ..

وأشاد السوادي في ختام تصريحه بجائزة وعي السنوية، التي تبلغ قيمة جوائزها حوالي مليون ريال سعودي، مخصصة لأكثر من 50 فائزًا في مختلف مسارات الجائزة..

وهي مبادرة من وزارة الصحة السعودية بالشراكة مع مجلس الضمان الصحي التعاوني، تهدف لتشجيع مواطني العالم العربي على إنتاج محتوى إبداعي يُسهم في إثراء المحتوى التوعوي في المجال الصحي؛ تعزيزًا للعادات الصحية السليمة، وتوعية بالمخاطر والآثار السلبية التي قد تؤثر في الصحة العامة، وذلك من خلال المشاركة في مسارات الجائزة. ..

وأشار إلىَ ضرورة تكاتُف كافة الكيانات المعنية في الوطن العربي لمواجهة التحدّيات المتعلقة بالخدمات الصحية ، ورفع مستويات الوقاية ضد المخاطر الصحية.

 

 

 

فتح الصورة

 

التعليقات مغلقة.