موقع اخباري شامل صادر عن مؤسسة تحيا مصر

تحركات مصرية لحجب أشهر موقع مراهنات

تحركات مصرية لحجب أشهر موقع مراهنات

0

تنظر محكمة القضاء الإداري في مصر، غدا السبت دعوى تطالب بحجب موقع وتطبيق “1xbet” ومواقع المراهنات الإلكترونية الأخرى، التي تشجع المواطنين على لعب القمار وكسب أموال غير مشروعه.

وقال المحامي المصري محمود أشرف الروبي في دعواه: “انتشرت في الآونة الأخيرة تطبيقات المراهنات والقمار الالكتروني كالنار في الهشيم وعلى رأسهم هذا التطبيق الذي جذب الملايين في مصر معظمهم من الشباب والأطفال وبات هذا الإدمان يجري مجرى الدم في عروقهم ويتمكن من عقولهم ويسلب إرادتهم التي خلقها الله حرة ليحولهم الى عبدة للمال الحرام ليخسرون دينهم وأنفسهم وأموالهم دون أن يتفكروا أو يتدبروا أمرهم ويدفعهم للهاوية دون أن يشعرون”.

وأضاف المحامي، أن “الموقع يقدم أكثر من ثلاثين مراهنة للحدث الواحد، فمثلا في مباراة كرة قدم فهو يسأل المراهن هل تريد أن تراهن على النتيجة النهائية أم على عدد الإنذارات أم الكروت الحمراء أو الركلات الحرة وغير ذلك، مقابل مبالغ مالية يتم تحويلها للشخص المراهن”.

وتابع أن “تلك المواقع تسببت في عدد ضخم من الجرائم وآخرها جريمة القتل الخاصة بمدرس الفيزياء الذي قتل التلميذ، ولعل النيابة العامة لما لها من دور مجتمعي ملحوظ انتبهت في أثناء سير الجلسة أن اعتراف القاتل كان مسببا بلعب المراهنات الإلكترونية بعد أن كان شابا مثقفا متدينا مستقيما” حسب تعبيره.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.