موقع اخباري شامل صادر عن مؤسسة تحيا مصر

الجيوشى : السناتر الخصوصية لايجوز الترخيص لها لأنها منظومة لا يجوز شرعنتها او الاعتراف بها تحت أي مبرر.

متابعة : عبد المحسن العثمانى

صباح الخير…

عن سناتر الدروس الخصوصية و فكرة ترخيصها!!

كان رأيي و مازال أن اعطاء المدرس درس خصوصي هو حقه وحق الطالب تماما طالما ادي كل منهما دوره المدرسي علي اكمل وجهه وكان الدرس بعد وقت المدرسة المنتظمة و المنضبطة.

لكن سناتر الدروس الخصوصية هي في رأيي عمل يختلف تماما عن اعطاء المدرس درسا خصوصيا لطالب او اثنين او حتي خمسة في اوقات خارج اوقات التمدرس الطبيعي و الالزامي .. السناتر هي مدارس موازية و نظام تعليمي ينسخ دور المدرسة وهو عمل جمعي يقوم محل المدرسة و هذا في رأيي نظام غير مقبول و لا يجوز للدولة الترخيص به تحت اي حجة من الحجج.

أكرر .. من حق المدرس قانونا اعطاء الدرس الخصوصي طالما كان ذلك خارج اوقات التمدرس الالزامي للمدرس و الطالب .. لكن “سناتر الدروس الخصوصية” التي تنسخ دور المدرسة و تقوم محلها هي منظومة لا يجوز شرعنتها او الاعتراف بها تحت أي مبرر.

المدرسة هي ليست مجرد مكان لتلقي العلم و انما هي المكان المنوط به زرع قيم المواطنة و الولاء و الانتماء وبناء الانسان وفق ثقافة الشعوب واعرافها و قيمها .. فضلا عن دورها المحوري في تحقيق اهداف الدول في نسج خيوط مجتمعها علي مبادئ العدالة و تكافؤ الفرص و عدم التمييز .. وهو دور تنهض به المدرسة فقط دون غيرها .. واسناده لغيرها هو خطيئة تربوية بامتياز!!

د.أحمد الجيوشي
٢٠-١٠-٢٠٢٢

التعليقات مغلقة.