موقع اخباري شامل صادر عن مؤسسة تحيا مصر

٢٥ عاما من الإبداع.. كيف نهضت “فاين سيدز” بتجارب الزراعة في مصر؟

أيمن الأمين

بالرغم من الصعوبات الاقتصادية التي تواجه القطاع الزراعي، وما يعقبها من المحاولات للنهوض بأفضل التجارب الزراعية، حرصت شركة “فاين سيدز” انترناشونال، في تقديم أفضل نماذج التجارب الزراعية، منذ نشأتها قبل ٢٥ عاما.

ففي الآونة الأخيرة، حرصت “فاين سيدز” على تقديم نجاحات متتالية، عبر قيادتها، بواسطة الندوات التثقيفية للتجارب الزراعية، كان آخرها قبل أيام، حين نظمت الشركة الرائدة في مجال الزراعة، ندوة زراعية بمقر محطة التجارب التابعة لها بمنطقة أبو غالب.

وحضر الندوة لفيف من خبراء الزراعة بالشركة وأصحاب المشاتل، على رأسهم، الخبير الزراعي، أحمد الماوردي، استشاري شركة “فاين سيدز”، والدكتور عبدالستار، الأستاذ بجامعه الفيوم، والمسؤول عن جميع تجارب الشركة، وكذلك حضور المهندس، سمير فوزي مدير عام الشركة، وكذلك المهندس بلال عبد اللطيف مدير المبيعات والتسويق بالشركة، والمهندس مصطفى محمود فهمي، مدير محطة تجارب المنيا، والمهندس وائل عبد النبي، مدير محطة التجارب بأبو غالب، وحضور عدد من أصحاب المشاتل، وشركات التسويق.

وقاد فريق الخبراء، الخبير الزراعي، أحمد الماوردي، استشاري الشركة، موضحا في كلمته خلال الندوة، أسباب تقدم وازدهار “فاين سيدز” منذ نشأتها، كما أبرز الدور الهام، لقادة الشركة برئاسة الدكتور عادل ياسين، رئيس مجلس الإدارة.

وأثنى الحاضرين على جودة المحاصيل الزراعية الموجودة بالمحطة، التابعة للشركة، والتي يتنبأ لها بتحقيق طفرة نوعية في عالم الزراعة بمصر.

يذكر أن الشركة “فاين سيدز” تعد الأكثر مهارة في تجارب البذور الزراعية، وذلك عبر متابعات دقيقة من مسئولي الشركة، إيمانا منها بتقديم أفضل وأجود البذور للنهوض بالزراعة المصرية، كونها أحد أولويات الدكتور عادل ياسين، رئيس مجلس إدارة شركة “فاين سيدز”، تنفيذا لرؤى القيادة السياسية المصرية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتعمل شركة “فاين سيدز” انترناشونال، منذ نشأتها، على تحقيق زراعة أفضل في مصر، بغرض استنباط وإنتاج تقاوي المحاصيل الحقلية، وتسويق المبيدات والأسمدة وكذلك تصدير تقاوي الخضر.

جدير بالذكر أن شركة “فاين سيدز” طرحت خلال السنوات الأخيرة العديد من الأصناف الزراعية والتجارية الفعالة والتي لاقت القبول من العاملين بمجال الزراعة، كان أبرزها أصناف الذرة 1005، وصنف كرنب كورسينا، وخيار بلجينو، وفاصوليا نوبل، وكوسا 515، وكرنب أحمر كايرو، والعديد من المنتجات الزراعية الأخرى.

التعليقات مغلقة.