موقع اخباري شامل صادر عن مؤسسة تحيا مصر

صور .. ” القوات المسلحة” تنشئ مستفشى ميداني بأرض المعارض .. ومغرودون :”جيش مصر سندها”

أحمد حمدي

سعت القوات المسلحة لانشاء أكبر مستشفى ميداني ومركزا طبيا بسواعد شبابها بمنطقة ارض المعارض لاحتواء مصابي فيروس كروونا المستجد.

زاوية أخرى من التجهيزات
زاوية أخرى من التجهيزات

وتبلغ اسرته نحو  5 ألاف سرير بالاضافة لتجهيزها على أعلى مستوى طبي ومزود بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة  المخصصة للتعامل مع حلات ضيق التنفس، والالتهاب الرئوي الحاد، الناتجة عن الإصابة بالفيروس.

صورمختلفة للمستشفي
صورمختلفة للمستشفي

وتضم وحدات أشعة مقطعية وتحاليل، للتعامل الفوري مع الحالات المصابة، التي تخضع للرعاية الطبية، وسوق يبدأ العمل فيها لاستقبال الحالات المحولة من مستشفيات الحميات والصدر، كمرحلة أولي يوم 20 يونيو الحارى، بسعة 1000 سرير لتخفيف الضغط من على هذه المستشفيات الحكومية .

تجيهز مستشفى ميداني بأرض المعرض
تجيهز مستشفى ميداني بأرض المعرض

 

ولجأت المستشفى لانشاء وحدت ضغط هوائي  وتزويد ها باسطوانات الأكسجين المختلفة فى الاحجام لتسهيل مهمة التشغيل وإنجاز أكبر قدر من الحالات، بغرف الرعاية المركزة.

التجهيرزات على قد وساق
التجهيرزات على قد وساق

وأشاد عدد من رواد التواصل الاجتماعي بجهود القوات المسلحة الأبية فى احتواء فترة الذورة الخاصة بفيروس كورونا وتخفيف العبئ عن المستشفيات الحكومية، فغرد أحدهم قائلا:”كنت حاسس طول الفترة اللى فاتت ان الجيش بيجهز حاجة ضخمة للشعب المصري طول عمره سند فى وقت الأزمة”و اضاف آخر قائلا:”مصروجيشها وشعبها ايد وحدة”..وغرد أخر:”طول عمرها مصر قوية بناسها المخلصين”.

صور أخرى للمستشفى
صور أخرى للمستشفى

التعليقات مغلقة.