موقع اخباري شامل صادر عن مؤسسة تحيا مصر

داعية أزهري يوضح كيفية الخروج من أزمة كورونا

أكد الدكتور محمد حسن قاعود، أحد علماء وزارة الأوقاف، ان البشرية كلها تقف عاجزة مقهورة امام هذا الوباء المهيب المسمى بفيروس كورونا ، معتبرا أن دول العالم المتحضرة

أحمد حمدي

أكد الدكتور محمد حسن قاعود، من علماء وزارة الأوقاف، ان البشرية كلها تقف عاجزة مقهورة امام هذا الوباء المهيب المسمى بفيروس كورونا ، معتبرا أن دول العالم المتحضرة  واللا متحضرة عجزت عن توفير العلاج ومواجهته.

وأوضح “قاعود” فى تصريح خاص لــ“تحيا مصر”، فيروس كورونا اصاب الانسانية بتعطيل وظائفهم واصبحوا متباعدين عن بعضهم البعض، مضيفا أنه يجب علينا معاشر الناس ان نعترف بالعجز والضعف معً ونلجأ الى الله فى كل وقت .

وتابع:”حكى القران ذلك قال تعالى:” قل من يجنيكم من ظلمات البر والبحر تدعونه تضرعا وخفية لئن انجانا من هذه لنكونن من الشاكرين”.. فالله سبحانه وتعالى بيده وحده نجاة البشر او هلاكهم وطلب منهم ان ترتفع ايديهم بالدعاء والتضرع وهو القائل” امن يجيب المضطر اذا دعاه ويكشف السوء”

واستطرد قائلا:” يأتي الاخذ باالاسباب المشروعة والارشادات الطبية التى اصبحت معروفة للقاصي والداني وان كان من اسباب هذا الوباء غسل الأيدي جيدا .. فقد دعاء الاسلام لنظافة البيئة العامة والخاصة ولقد نهى صل الله عليه وسلم الشرب من في السقاه .. ونهى ان يأكل الانسان الا مايحتاج قال صل الله عليه وسلم : ” بحسب ابن ادم لقيمات يقمن صلبه” حيث قال الله :” وكلوا واشربوا ولا تسرفوا”.

منظمة خريجي الأزهر تستنكر الهجوم الإرهابي على المدنيين في أفغانستان

 

واشار الى انه اول من أمر ر بالحجر الصحي هو رسول الله صل الله عليه وسلم حيث قال”اذا رأيتم الطاعون بأرض وانتم فيها  فلاتخرجوا منها وان كنتم خارجها فلا تدخلوها حتى يرفعه الله”، مبينا ان اتباع تعاليم الاسلام فيها النجاة الحقيقية فى الدارين.

“وكيل الدعوة بالقاهرة” يهنئ ” منصور” و”رؤوف” لترقيتهما بـ”إعلام الأزهر”

التعليقات مغلقة.