موقع اخباري شامل صادر عن مؤسسة تحيا مصر

بشير حسن – بين المأمول كمحور اهتمام – لا يحول –  دون تقديم محتوىَ جدير بالاحترام

كتب : شريف رستم

.. هو إعلامي قدير ، وصاحب قلم بصير وفكر مُستنير وعلم غزير .

كَتَب علىَ صفحته الشخصية Facebook   : { عُدت لرئاسة تحرير قناة المحور، الحفاظ على مؤسسات الدولة وحماية أمنها والتصدي للمتربصين لا يحول دون تقديم رسالة إعلامية هادفة تحترم عقل المواطن } .

.. وهنا – لي – وقفة لاستنباط ما بين سطوره في إفادته التي نشرها ، وهو الجدير بإيصال رسائل متعدّدة في جُملة واحدة ببلاغته المتفرّدة .

توقّفت عند كلمة ( لا يحول ) وأخَذَت هواجسي تصول وتجول بين توصيف معقول لدور الإعلام في حماية أمن الوطن وسلامة أراضيه ، وكيف يكون الإعلام وسيلة وقاية قبل أن يكون وسيلة ردع ومنْع .. باعتبار أن كُلّ الإعلام هادف إلىَ ، ومُحَرِّض علىَ ، وموَجّه لِ .. ومُمَوَّل مِن ، ومًعَبِّر عن .

أكيد – تقديم مُحتوىَ مُحترم ، مُلتزم بالقيَم والأخلاقيات في بث ترفيه هادف ، ووعي ثقافي وارِف ، وترَفُّع عن سفاسف الأمور ، وتجرُّد من حُبّْ الظهور ، وعدم فرض كُلّ مِن هبَّ ودَبّْ .. يجعل مِن أي منبر إعلام واجهة ذات تأثير فاعل في خدمة الوطن .

.. ولخدمة الوطن .. أضع بعض النقاط أم رئيس تحرير أوّل قناة مصرية – وطنية – خاصة :

  • المصريين بالخارج يستحقّون – علىَ الأقلّ – برنامج أسبوعي للتعبير عنهم وعن قضاياهُم
  • الأعياد القومية للمحافظات لا ينتبه إليها الإعلام .. رغم أنّها جزء من تصدير الصورة الذهنية الإيجابية لمصر
  • وجود شبكة مراسلين للقناة في البلدان العربية وبروتوكولات التعاون مع قنوات عربية .. يمنح القناة هويّة عربية تساهم في رؤية عربية مُشتركة

.. تهنئتي لصديق أعتزّ بصداقته ، وأحترم مكانته في بلاط صاحبة الجلالة ، وأستبشر بريادته كمحور اهتمام في منبر وطني مِن منابر الإعلام .

شريف رستم

مستشار التحرير

التعليقات مغلقة.