موقع اخباري شامل صادر عن مؤسسة تحيا مصر

بالفيديو .. كريم عادل : برنامج الإصلاح الاقتصادي جعل الدولة قادرة على مواجهة الأزمات

أكد د. كريم عادل، رئيس مؤسسة العدل الدولية، انه منذ بداية ازمة فيروس كورونا وكافة توجيهات القيادة السياسية وجهود الحكومة المصرية واضح ومميز، مبينا انه النجاح الذي يشهد له جميع المصريين شمل المناحي

أحمد حمدي

أكد د. كريم عادل، الخبير الاقتصادي  ورئيس مركز العدل للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، أنه منذ بداية أزمة فيروس كورونا وكافة توجيهات القيادة السياسية وجهود الحكومة المصرية في إدارة ملف هذه الأزمة كانت على أعلى قدر من الكفاءة والاحترافية، ولم يقتصر ذلك على الجانب الصحي فقط ولكن امتد ايضاً إلى القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية أيضاً .

واضاف “عادل” خلال حواره المذاع على قناة النيل للأخبار حول تأثير  نجاح برنامج  الإصلاح الاقتصادي على جهود الدولة المصرية في مواجهة أزمة كورونا، أن برنامج الاصلاح الاقتصادي جعل الاقتصاد المصري قادراً على مواجهة الأزمات الحالية، بعد أن عالج اختلالات هيكلية وأضاف إلى الاقتصاد المصري المرونة في القدرة على التكيف والتعامل مع الأزمات مثل أزمة كورونا،  والصلابة في القدرة على مواجهة الأزمات والحد من تداعياتها وتأثيراتها على الاقتصاد، وبالتالي الحفاظ على ما تم تحقيقه من معدلات نمو وتقدم اقتصادي .

واشار رئيس مركز العدل للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، ان برنامج الاصلاح الاقتصادي ساهم بدوره فى تكوين احيتاطي نقدي اجنبي تم استخدامه فى الأزمة وهذا هو الهدف الرئيسي من تكوين الاحتياطي النقدي في كافة دول العالم ، مبيناً… الدولة المصرية وما لديها من احتياطي نقدي ضخم هو ماساعدها بقوة لمواجهة الأزمة من الناحية الصحية والاقتصادية والاجتماعية .

وبيَن أن كافة اقتصاديات دول العالم ستتعافى ولكن الأمر يتوقف على ما سيتم اتخاذه من اجراءات تحفيزية لقطاعتها، إلا أن الدولة المصرية نجحت في اتخاذ حزمة من الإجراءات الاستباقية ستساهم بصورة كبيرة في سرعة تعافي الاقتصاد المصري بعد انتهاء أزمة كورونا وتقليل حدة أثارها .

وتابع : الدولة قامت بالعديد من المبادرات للوقوف بجانب المواطن البسيط كمبادرة ” أهالينا ” للحد من اثار فيروس كورونا على الأسر الأشد تضرراً،  بالإضافة إلى برنامج الحماية للعمالة الغير منتظمة ، وتأجيل سداد أقساط القروض مما ساهم في توفير السيولة النقدية للمصانع والشركات مما دفعها إلى الاحتفاظ بالعمالة دون تسريح لها، وهو ما ساهم بدوره في استقرار معدلات البطالة دون زيادة مقارنة بدول اخرى . .  فالدولة المصرية اتخذت حزمة من الإجراءات  خلال أزمة كورونا راعت فيها البعد الاقتصادي والاجتماعي

 

 

شاهد ؛

https://www.youtube.com/watch?v=1xGoTPiWg1A&feature=youtu.be

صور.. “المصرية للبترول” تخطاب الإدارات الطبية لمتباعة حالات”كورونا”

التعليقات مغلقة.